استبدال الأجهزة الكهربائية أو استرجاعها

من حق المستهلك:

إذا لم يقم الوكيل في إصلاح عيب متكرر أو أكثر من عيب في جهاز (كهربائي أو إلكتروني) مشمول بضمان المنتج، فللمستهلك الحق في الحصول على جهاز (كهربائي أو إلكتروني) بديل جديد بذات فئة ومواصفات السلعة الأصل أو على قيمته وقت الشراء وفقاً للشروط التالية: 


أن يترتب على العيب عدم الانتفاع من الجهاز أو التأثير في قيمته السوقية أو سلامة استعماله.

أن يستنفد الوكيل محاولتين (2) لإصلاح عيب الجهاز المتكرر، أو أن تستغرق محاولات الإصلاح مدة تزيد على (15) يوماً ليس من ضمنها المدة اللازمة لتوفير قطع الغيار.

إذا اختار المستهلك الحصول على سلعة بديلة جديدة بنفس فئة ومواصفات السلعة الأصل فعليه اداء مبلغ عادل لقاء استعمال السلعة أو يحدد هذا المبلغ بالاتفاق بينة وبين الوكيل. على أن يراعى في تحديده مدة الاستعمال وطبيعته.